منوعات

موضوع تعبير عن تراث الجمهورية العربية السورية للصف الرابع

موضوع تعبير عن تراث الجمهورية العربية السورية للصف الرابع ?

زوارنا الاعزاء ادامكم الله فخرا وعزا ونرحب بكم،نسعد بمروركم وان نوفر لكم على موقعكم جديد المعلومات حول” موضوع تعبير عن تراث الجمهورية العربية السورية للصف الرابع ” ، حيث وكما عودناكم دوما ان نقدم لكم على موقعنا افضل الأخبار والمعلومات والحلول الجديدة والحصرية المفيدة على موقعنا ، ويسعدنا ان نعرض لكم معلومات عن اجابة السؤال: موضوع تعبير عن تراث الجمهورية العربية السورية للصف الرابع .

موضوع تعبير عن تراث الجمهورية العربية السورية للصف الرابع، أن سوريا هي واحدة من الدول التي تقع في قارة آسيا، والتي تحتوي على العديد من التضاريس المختلفة التي تميزها عن باقي الدول الأخرى، كما أنها تمتاز بالموقع الجغرافي المميز والذي أصبح محط أطماع العديد من الأعداء، كما تم احتلالها من قبل الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، كما أنها تأثرت بالحروب والصراعات التي حدثت بشكل مستمر للغاية وهذا ما جعلها تصبح من أكثر الدول التي تمتاز بطابع جغرافي مميز.

التراث السوري

أن سوريا هي واحدة من الدول القديمة والعربية في العالم والتي امتلك على تراث قديم للغاية وقيم وذلك بسبب الحضارات التي مرت عليها ومن بينها الكنعانية والأموية والفينيقية، كما تشهد العديد من المواقع التراثية عبر هذا الأمر وهناك مواقع تعود إلى ثمانية آلاف عام، وتحتوي سوريا على اكبر من أربعة آلاف وخمسمائة موقع أثري، وغيرها من المظاهر الأخرى.

المواقع الأثرية في سوريا

هناك العديد من المواقع التراثية في دولة سوريا والتي تشهد على عرقلة البلد. من أشهر تلك المواقع قلعة حلب والتي تعتبر أهم معلم في حلب والتي ترجع أصولها إلى ثلاثة آلاف عام قبل الميلاد، أفاميا وهي من الآثار الرومانية التي تأسست من قبل الملك سلقوس نيكاتور، تدمر والتي يوجد بها العديد من الآثار من بينها المقبرة الكبيرة والأعمدة الأثرية وغيرها، وقلعة الحصن، وهي من أهم القلاع التي بنيت من قبل لبيان الاسبتارية.

تراث الخانات

لقد اشتهرت دولة سوريا بوجود العديد من الخانات القديمة وذلك بسبب وقوعها عبر مفترق الطرق التجارية، حيث أن التجار كانو ينزلون بها، وهي من أهم المعالم السورية ومن أشهرها خان الحرير، خان الحبال، خلن الدكة، كما كانت مهنة النحاسة من أهم المهن القديمة، فقد كان هناك سوق خاص بهم وهو سوق النحاسيين، من خلال شراء صفائح النحاس كم مصر وشرق آسيا وصناعة العديد من الأواني والأباريق، حيث كانت تحتاج للعديد من المهارات الخاصة من بينها الزخرفة والفن والنقش.

تعتبر سوريا من الدول العربية التي امتازت بطابع جغرافي وحضاري مميز بين الدول العربية الأخرى والتي كانت محط أطماع الكثير من الدول المجاورة.

نتمنى مجددا لكم في نهاية المقال ان ينال مقالنا هذا اعجابكم، واذا لم تجد اي بيانات حول إجابة “موضوع تعبير عن تراث الجمهورية العربية السورية للصف الرابع ” , فاننا ننصحك بإستخدام موقع السيرش في موقعنا مغازي نيوز وبالتأكيد ستجد ماتريد ولا تنس ان تنظر للمواضيع المختلفة اسفل هذا الموضوع لكم أطيب التحايا.

السابق
من هو صالح المغامسي ويكيبيديا السيرة الذاتية
التالي
لماذا الأغوات مخصيين

اترك تعليقاً